المؤسس

الحاج علي بن حمد بن علي العامر "رحمه الله"
يعود نسب الحاج علي إلى عائلة العامر وهي أحد العوائل العريقة المعروفة في مدينة الهفوف القديمة وكان يعيش مع والديه في أحد الأحياء القديمة بالقرب من سوق القيصرية الشهير. ورث الحراج على أساسيات التجارة وتعلمها من والده "رحمه الله" حي كان منذ الطفولة يرافقه في تجارة العطارة، وبعرد أن تروجي والده ورث تجارة العطارة منه.
لكنه سرعان ما تحول إلى التجارة بالمواد الغذائية حيث كان لديه دكاناً في سوق القيصرية لبيع المواد الغذائية. وكان هدفه الرئيسي أن يخدم مجتمعه ويوفر لهم جميع احتياجاتهم وأن يكسب ثقتهم. في عام 1963 مـ/ 1382 هـ أصبح الحاج علي صاحب أكبر مؤسسة للتجارة بالمواد الغذائية في الأحساء. وكان يعتمد في تجارته على سياسة أخذ الربح القليل مقتدياً بالمثل القائل "قليل متصل خيرٌ من كثيرٍ منقطع ". من هذا الأساس المتين انطلقا شركة عبد الله علي العامر وإخوانه التجارية بنفس طموح ونهج المؤسس الحاج علي رحمه الله



الخط الزمني

1980م
1400هـ

أفتتح محل الجملة

1999م
-
1420هـ

أفتتح المركز الرئيسي

2017م
-
1439هـ

أفتتح المخبز التابع لشركة عبدالله علي العامر واخوانه

قريباً

قريبا إفتتاح مجمع كبير(المول) سوف يكون واجهة للتسوق والمتعة, ومحلات تجارية منوعة, ومطاعم, وموقع مخصص لألعاب الأطفال.

Top